الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
الانجازات المدرسية خلال الشهر: الحصول على المركز الاول في على مستوى الشمال في دوري تنس الطاولة / الانجازات المدرسية خلال الشهر : الحصول على المركز الثاني في كرة قدم المعلمين على مستوى الشمال / الانجازات المدرسية خلال الشهر : الحصول على المركز الخامس في مسابقة الاحاديث النبوية الشريفة على مستوى الشمال /الانجازات المدسية خلال الشهر الحصول على المركز الثاني في النشيد الجماعي

شاطر | 
 

 قصيدة الطفل الفلسطيني التي ابكت الحكام في برنامج arab got talent

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو يزن الأسمر

avatar

عدد المساهمات : 202
تاريخ التسجيل : 02/03/2011
العمر : 24

مُساهمةموضوع: قصيدة الطفل الفلسطيني التي ابكت الحكام في برنامج arab got talent   الأحد مارس 06, 2011 1:33 am

فوز الطفل الموهبة عصام بشيتي في برنامج Arabs Got Talent



أثار طفل فلسطيني من مدينة القدس المحتلة، مشاعر لجنة التحكيم في أولى حلقات برنامج المسابقات الأكبر في العالم العربي "Arabs’ Got Talent"، بعد أن ألقى قصيدة عن أطفال القدس بطريقة مؤثرة


::وهذه هي القصيدة التي هزت قلوب العالم::



[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


وهذه تعليقات بعض المواقع الاخبارية الالكترونية

بيروت-فراس برس: فاز الطفل المقدسي عصام البشيتي، ذو العشر سنوات، مساء اليوم الجمعة، في برنامج 'العرب يملكون مواهب' 'Arabs Got Talent'، الذي يقدم في العاصمة اللبنانية بيروت ويبث على قناة MBC4 الفضائية.
وكان عصام قد شارك في حلقة اليوم التي تأتي ضمن تصفيات البرنامج الذي يعنى باكتشاف مواهب عربية فريدة، وذلك بإلقاء مقطوعة أدبية تتناول هموم الفلسطينيين ومعايشتهم المريرة اليومية جراء الحواجز التي ينصبها الاحتلال بين المدارس والمواقع المختلفة وما يؤثره الاحتلال من منغصات في حياة طفل فلسطيني عادي.
وتركت طريقة عصام وتلقائيته وثقته الكبيرة التي بدت عليه على مسرح البرنامج أثرًا بالغًا في نفوس حكام البرنامج (علي جابر، ونجوى كرم وعمرو أديب)، حتى أنهم رأوا فيه الشاعرين الراحلين محمود درويش ومعين بسيو، وأنه في حال استمراره بهذا المشوار من الألقاء سيحيي القضية الفلسطينية.
سبق وشارك عصام في قصيدة أولى في البرنامج كانت بعنوان 'أحلام الطفولة' تحكي عن طفل يعيش في القدس المحتلة السجينة بفعل الاحتلال الإسرائيلي، وكان التأثير ذاته في نفوس الحكام ونفوس من كتب عنه في وسائل الإعلام المختلفة وغيرهم الكثير، إلا أن هذه الليلة اختلف وضع اختياره إذ فُتح المجال أمام الجمهور للمشاركة من خلال التصويت وذلك إما بإرسال رسالة أو الاتصال على رقم 37442 من خلال شبكة جوال، وبعد فوز الرسام المغربي بنو وقاص من بين المشاركين الثمانية أعلن عن وصول إثنين للمرحلة الثانية من التصويت وكان على الحكام اختيار واحد منهما، فاختار ثلاثتهم عصام البشيتي واستبعدوا المشارك الذي وقف معه والذي قدم 'الراب'.
وبرنامج 'Arabs Got Talent' هو النسخة العربية من برنامج المسابقات الشهيرة في العالم 'America Got talent'، وتطلقه MBC عبر الشرق الأوسط، وهو برنامج شامل يجمع بين الغناء وأعمال السحر وكافة الأشكال العامة للترفيه، ويتلقى الفائز النهائي جائزة مالية قدرها 500 ألف ريال سعودي.




معا- خطف الطفل المقدسي، عصام بشيتي (10) اعوام، الليلة الانظار لمشاهدي برنامج" Arabs' Got Talent" الذي يبث مساء كل يوم جمعة على القناة الرابعة في" ام ب سي" من خلال قصيدته التي القاها في التصفيات قبل النهائية التي تروي معاناة الفلسطينيين عبر الحواجز العسكرية المحيطة بالقدس التي كتبها د.صبحي بشيتي.

وتمكن الطفل بشيتي من الانتقال الى المرحلة نصف النهائية في هذا البرنامج بعد حصوله على المركز الثاني من حيث تصويت المشاهدين واختياره من قبل لجنة التحكيم بالاجماع وسط الاشادة بمستواه وطريقة القاء الشعر والتبشير بمستقبل واعد لهذا الطفل المقدسي.

ومع بدء عملية التصويت هتف المشاركون من الجمهور داخل الاستوديو باسم عصام بشيتي، تعبيرا عن دعمه للانتقال الى المرحلة النهائية من هذا البرنامج المخصص لاختيار المبدعين المميزين والمواهب في الوطن العربي، حيث سيحصل الفائز الاول في هذا البرنامج على جائزة مالية تقدر بنصف مليون ريال سعودي اضافة الى سيارة حديثة.

وحسب المعلومات التي نشرت على موقع البرنامج الالكتروني عقب انتهاء التصويت، فانه بعد منافسات حامية الوطيس، صعد المتسابقان الفلسطيني "عصام بشيتي"، والمغربي "نور الدين بنو قاص" إلى الجولة النهائية من برنامج arabs Got Talent، بعد أن حصل "نور الدين" على أعلى نسبة تصويت من الجمهور، بينما اختارت لجنة التحكيم "بشيتي" للصعود بعد حصوله على المركز الثاني في التصويت.

واختار الجمهور "نور الدين" في تصويتهم خلال الحلقة التي عرضت الجمعة 4 مارس/آذار الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش و21:00 السعودية، بعد أن أذهل الجميع برسمه لصورة العندليب عبد الحليم حافظ في دقيقتين ونصف بطريقة معكوسة، ولم يعرف كل من الجمهور ولجنة التحكيم الصورة التي رسمها "بنو قاص" إلا بعد أن عدل اللوحة باستخدام آلة قام هو بابتكارها، عندها قامت اللجنة المكونة من عمرو أديب، نجوى كرم، وعلي جابر بالتصفيق بشدة وهو ما فعله الجمهور في المسرح.

أما "بشيتي" فقد ألقى قصيدة عن معاناة الفلسطينيين على حواجز الاحتلال الإسرائيلي، دخل بها قلوب أعضاء لجنة التحكيم، والجمهور أيضا؛ حيث حصل على المركز الثاني في التصويت، ولم يؤهله ذلك إلى الصعود مباشرة، وإنما وضع في مقارنة بين الأردني "سامر شقفة"، الملقب بالأستاذ، الذي أدى أغنية "راب".

لجنة التحكيم كان عليها أن تختار واحدا من المتسابقين ليصعد إلى الدور النهائي مع "نور الدين"، لكنها أجمعت في نهاية المطاف على اختيار "بشيتي".
نجوى كرم علقت قبل احتكام اللجنة لاختيار أحد المتسابقين قائلة: "أعتقد أني سأبكي عند الاختيار بين المتسابقين في نهاية الحلقة، وذلك في إشارة إلى ارتفاع مستوى المتبارين جميعهم".

ولكنها لم تبك لأن "بشيتي" كان الأقرب إليها، وقالت عند الاختيار: "الراب الذي قدمه سام كان كتير حلو، لكن أنا مع عصام".

أما علي جابر فقال: "أنا أحببت الذي قدمه سام، وأعتقد أن التطور في مستواه كان كبيرا ومهما، ويمكن أن يصل إلى مكان أبعد، ولكن حتى نكون منصفين، ما عمله عصام أسر قلوب الناس كلها، الخيار ليس هينا بالطبع، ولكن أنا سأختار عصام".

عمرو أديب من ناحيته علق تعليقا مقتضبًا، ووجه كلامه لعصام قائلا: "ما حدش يقدر يقف قدامك".

وكان من اللافت ارتفاع مستوى المتسابقين في الدور نصف النهائي؛ حيث عمل كل منهم على تطوير نفسه لدخوله في تحديين، الأول هو إرضاء الجمهور، والحصول على أعلى نسبة تصويت، وإرضاء لجنة التحكيم؛ لأنهم يفاضلون بين المتسابقين اللذين يحصلان على المركز الثاني والثالث بناء على التصويت الذي يقام خلال الحلقة.

ودارت منافسة شرسة في الحلقة الثامنة من حلقات البرنامج، والثانية على الهواء بخلاف الصاعدين، بين الكوميديين السعودي "إبراهيم خير الله"، وفريق أكروبات الدراجات اللبناني "نايتروس" تيم، وراقص الهيب هوب البحريني "صلاح عبد المجيد"، والفرقة المغربية "سلامة كرو"، والفرقة المصرية "جازوفرينيك".
وسيشارك في كل حلقة من الحلقات، التي تعرض على الهواء مباشرة 8 متسابقين، وبناء على تصويت الجمهور برقم كل متسابق، سيتم إقصاء 5 منهم، هم بالطبع الذين يحصلون على أقل تصويت من الجمهور، فيما سيتم صعود المتسابق الذي يحصل على أعلى تصويت مباشرة إلى الدور النهائي.
ويتعين على الجمهور التصويت خلال عرض حلقة "Arabs' Got Talent" على MBC4 الجمعة الساعة 18:00 بتوقيت جرينتش، 21:00 بتوقيت السعودية، وستكون هذه هي الفرصة الوحيدة أمامهم لإنقاذ نجمهم المفضل؛ حيث يتم غلق باب التصويت بنهاية الحلقة.
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


:::مع تحيات ابو يزن الاسمر:::
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
قصيدة الطفل الفلسطيني التي ابكت الحكام في برنامج arab got talent
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» arab art gallery
» معلومات عن الثعلب الأحمر : الثعلب العربي Vulpes vulpes: Arab
» Collection of Arab and Islamic Proverbs
» English Conversation for Arab learners

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتدى المرئيات :: كليبات-
انتقل الى: